خبر عاجل
أنت هنا
مهام المركز
تتكون مهمات المركز على النحو الاتي:
- التنسيق والتكامل مع المركز الوطني للوثائق والمحفوظات فيما يحثث خدمة الوثائق وسلامتها.
- اجراء العمليات اللازمة لوثائق الجامعة (فهرسة، مسح، تكشيف، تصنيف، ترميز، حفظ، صيانة) وفق الأنظمة واللوائح والتعليمات.
- توفير الوثائق والمعلومات والبيانات اللازمة للمستفيدين وفقاً لما تحدده التعليمات المنظمة لذلك.
- نشر الوعي بالوثائق وأهميتها بين العاملين في الجامعة.
- العمل على تهيئة أماكن حفظ الوثائق، وتوفير الوسائل المناسبة لحفظ الوثائق وحمايتها.
- متابعة وتقويم تطبيق أنظمة الوثائق ولوائحها وأدلتها من قِبل الوحدات الإدارية بالجامعة.
- وضع المعايير الموضوعية والشكلية للوثائق، وتجنب إنتاج الوثائق التي لا حاجة لها بالتعاون مع الإدارات المختصة في الجامعة.
- تحديد احتياجات المركز الإدارية والمالية لإدراجها في ميزانية الجامعة السنوية.