أنت هنا

مهام المركز

تتكون مهمات المركز على النحو الاتي:

  1. التنسيق والتكامل مع المركز الوطني للوثائق والمحفوظات فيما يحثث خدمة الوثائق وسلامتها.
  2. اجراء العمليات اللازمة لوثائق الجامعة (فهرسة، مسح، تكشيف، تصنيف، ترميز، حفظ، صيانة) وفق الأنظمة واللوائح والتعليمات.
  3. توفير الوثائق والمعلومات والبيانات اللازمة للمستفيدين وفقاً لما تحدده التعليمات المنظمة لذلك.
  4. نشر الوعي بالوثائق وأهميتها بين العاملين في الجامعة.
  5. العمل على تهيئة أماكن حفظ الوثائق، وتوفير الوسائل المناسبة لحفظ الوثائق وحمايتها.
  6. متابعة وتقويم تطبيق أنظمة الوثائق ولوائحها وأدلتها من قِبل الوحدات الإدارية بالجامعة.
  7. وضع المعايير الموضوعية والشكلية للوثائق، وتجنب إنتاج الوثائق التي لا حاجة لها بالتعاون مع الإدارات المختصة في الجامعة.
  8. تحديد احتياجات المركز الإدارية والمالية لإدراجها في ميزانية الجامعة السنوية.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://dac.psau.edu.sa/ar/page/1-366